عالم من التقنية

آخر المواضيع

الأحد، 25 أبريل 2021

الاستثمار في البحرين

 




تعد فكرة الاستثمار في البحرين فكرة جيد رغم ان البلد عدد سكانها صغير ومساحتها ايضا الا انها اقتصاديا بلد متميزة, كونك مستثمر تريد الاستثمار خارج بلدك, عليك أن تفكر جيدا في الاستثمار داخل  البحرين,, سنرجع لك أهم المشاريع الاستثمارية الناجحة في البحرين, ولماذا عليك الاستثمار فيها. 

 

 

لماذا تستثمر في البحرين ؟  

 

 

تعتبر البحرين اليوم أحد أهم الاقتصادات في الوطن العربي ومنطقة الخليج والشرق الاوسط [اثرة, وتسعى الحكومة في المملكة إلى جعل البحرين القوة الاقتصادية الأولى في الشرق الأوسط في خطة عام 2030, تملك البحرين سوقا مزدهرة في كثير من المجالات, وازدهار سوقها يجعل منها فرصة استثمارية متميزة. 

 
 

عندما تقوم بالاستثمار في مملكة البحرين فإنك سوف تحظى بمميزات كثيره, ومن ضمنها الموقع المميز لمملكة البحرين, تقع المملكة في منتصف الخليج العربي حيث يسهل الوصول إلى أراضيها سريعا, عن طريق البر او البحر او الجو, وتقترب البحرين بشدة من المملكة السعودية حيث لا يفصل بينهما إلا ساعة, وتقترب أيضا من مضيق هرمز أحد أهم الممرات المائية التجارية على مستوى الشرق الأوسط والعالم بأسره. 

 
 

توفر لك مملكة البحرين بيئة أعمال استثمارية متحررة, حيث توفر البحرين أكثر القوانين حرية بالنسبة للمستثمرين الأجانب, حيث تتيح البحرين منذ عام 2003 للأجانب بالتملك فيها كما يشاؤون, ولا تقوم البحرين بفرض ضرائب مطلقا على الشركات الصغيرة, وتفرض القليل منها علي المؤسسات الكبيرة وبصورة غير مباشرة. 

 
 

كما أن لدى المملكة اقتصاد حديث وعالمي ومتطور, كما أن لها تاريخ اقتصادي مشرق وحافل الجوائز والإنجازات, وقد استطاعت البحرين أن تنال لقب أكبر اقتصاد مالي متطور على مستوى الخليج العربي, مما يشجع المستثمرين على استثمار المال في البحرين, ويرجع هذا إلى ازدهارها الواسع. 

 
 

وفوق كل هذا لا تطلب البحرين من المستثمرين الكثير من التكاليف فهى بلد لا تحتاج إلا لقليل من رأس المال لتأسيس مشروعا استثماريا فيها, في المكاتب والعقارات في البحرين لن تكلفك كثيرا لتتمكن من استئجارها, فالحقيقة أن البحرين هي أقل دول الخليج تكاليف, حتي في المياه والكهرباء وباقي مرافق الحياة. 


 

وتتميز البحرين أيضا بجدارة القوة العاملة, وتمتلك البحرين أعلي قوى عاملة من حيث التحصيل العلمي على مستوى الخليج العربي, بالإضافة إلى المهارات البدنية والذهنية والكفاءة, مما يجعل من الممكن للمستثمر الاعتماد على القوة العاملة المحلية دون أي تكاليف إضافية لجلب قوة عاملة اجنبية. 




أفضل الفرص الاستثمارية في البحرين 



خدمة الاستشارات المالية 



كون البحرين أحد أهم الاقتصادات المالية والمصرفي على مستوى الخليج العربي والشرق الاوسط, هذا يجعل اي عمل يخص المجال المصرفي أو المالي بصفة عامة عمل متميز جدا, ان كنت ترغب فعلا أن تبدأ في الاستثمار في البحرين, فسوف تكون فكرة جيدة أن تبدأ بخدمة الاستشارات المالية والضريبية, هذا ان كنت صاحب خبرة في هذا المجال, وان كنت تمتلك رأس مال أكبر فيمكنك إنشاء مصرف خاص بك, 

 
 

المصارف في البحرين تحظى بنجاح مبهر, حيث أن البحرين هى من اقوى الاقتصادات المالية, لذلك سوف تكون فكرة جيدة ان بدأت بانشاء مصرف خاص بك, سوف تحتاج الى رأس مال كبير للغاية, ولكن هذا المشروع الاستثمارى سوف يوفر لك ارباح تستحق المعاناة من أجلها. 



استيراد الأغذية 

 

 

تعتمد البحرين في النسبة الأكبر من طعامها على الاستيراد من الدول المختلفة, في الواقع فإن البحرين تستورد نسبة كبيرة جدا من لحومها من استراليا فقط, ويرجع هذا إلى ضعف وفقر الأراضي الزراعية داخل المملكة, وهذا يشكل بيشة جيدة لتبدأ عملك الاستثماري في البحرين,  

 
 

تعتبر فكرة استيراد الأغذية فكرة يجب أن تضعها في عين الاعتبار عندما تريد الاستثمار في البحرين, فهى لن تحتاج الى رأس مال كبير جدا, والبيئة المحيطة بك في البحرين تساهم في نجاح مشروعك الاستثماري إلى حد كبير, حاول أن تدرس الأمر سوف تجد الفكرة مناسبة خصوصا ان كنت متمكن من هذا الأمر. 



وهنا انتهى موضوعنا اليوم بالتوفيق فى رحلتك صديقى





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا هذا القالب تم تعديله بواسطة موقع dalili.org يسمح بالتعديل علي حقوق القالب كما تشاء، ان تعثر عليك الأمر تواصل معنا، أ
المزيد عني →

التصنيفات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *